السبت، 1 يونيو 2013

طريقة وضع زر إغلاق على النموذج باستخدام أداة التحكم "زر الأمر" في الأكسس



قم بإدراج أداة التحكم "زر الأمر" من مربع أدوات التحكم.

وسوف تلاحظ أنه بمجرد إدراجك لهذا الأمر سوف تظهر لك نافذة "معالج زر الأمر".. هذا المعالج يساعدك كثيرا في تحديد الإجراء الذي ترغب بحدوثه عند الضغط على هذا الزر، دون الدخول بك في تفاصيل برمجية.

قم باستعراض الفئات والإجراءات المتاحة لكل فئة والتي يستطيع هذا المعالج تنفيذها لكي تساعد نفسك في تحديد الغرض من هذا المعالج في المرات القادمة بسهولة :).

                           

نعود لحديثنا عن زر الأمر الذي يعمل على إيقاف تشغيل هذا النموذج،، واضح من وظيفة هذا الزر أننا نحتاج إلى التعامل مع فئة "عمليات النماذج" والإجراء المناسب في هذا الحالة هو "إغلاق النموذج"، كما هو واضح من الشكل



انقر التالي، ثم قم بتحديد النص أو الصورة التي تناسبك، ثم انقر التالي.

سوف يطلب منك بعد ذلك تحديد اسم يساعدك على الرجوع إلى هذا الزر لاحقا، اكتب الاسم "cmd" الذي سبق أن أشرنا إليه عند تصميم الماكرو، ثم انقر على إنهاء.


وبذلك نكون انتهينا بحمد الله من تصميم آخر أداة تحكم تم وضعها على النموذج في المثال search.zip.


ملاحظة:
عند إظهار خصائص زر الأمر “cdm” ستلاحظ وجود العبارة ] إجراء حدث [ عند خاصية "عند النقر" لمجرد الاستطلاع انقر على الأيقونة الصغيرة التي تظهر عن الوقوف على هذه الخاصية، ولسوف يظهر لك كود فجوال بيسك بالشكل التالي:

   


لن نخوض في تفاصيل برمجية كثيرة فلسنا بصدد ذلك هنا ولكن أحب أن تنظروا إلى الجزء المحاط باللون الأحمر في الشكل السابق فهو يشكل أساس العملية الإجرائية التي تحدث عند الضغط على زر الأمر "cmd" ألا وهي عملية إيقاف تشغيل النموذج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق